أبوالفتوح للنهار:لا يجوز تصنيف الإخوان كجماعه إرهابيه

اكد الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح رئيس حزب مصر القويه أن قرار عدم ترشحه للرئاسه ليس له علاقه بترشيح المشير السيسى ,وأنه ضد ترشيح أى عسكرى للرئاسه .

وأوضح أبو الفتوح خلال حواره مع الاعلامى خالد صلاح فى برنامجه “أخر النهار ” الذى يذاع على قناة (النهار) أن الدولة تدار بعد 30 يونيو عبر شرعية الأمر الواقع .

وذكر ابو الفتوح أن قرار ترشيح المشير السيسى للرئاسه سيكون قانونياّ ودستورياّ , وأنه يخشى على المشير من نفاق الصحف القوميه والإعلام ,وأن انجاز الجيش لا يجب للمشير السيسى فقط بل للجيش كله .

وأضاف ايضاّ أنه لا يدعم أحد من مرشحى الرئاسه ولا حمدين صباحى لتأييده قتل المصريين ووصفه” بالشيطان الاخرس” .

وأشار الى أنه يرفض ممارسة السياسه على جثة الوطن ,وسوف يمارسها فى سياق حقوق الانسان .

كما أعرب ابو الفتوح عن غضبه من الحبس الاحتياطى للنشطاء السياسين ,وحمل مسؤليته للرئيس عدلى منصور, وعن خوفه من الارهاب الداخلى لانه اخطر على مصر والمسئول عن مواجهته الشرطه ,وليس الجيش  .

وفى سياق متصل اشار ابو الفتوح انه لايجوز تصنيف جماعه الاخوان المسلمين كجماعه إرهابيه,ويجب عمل مصالحه حقيقيه بين كل المصريين ولكن مع محاسبة المجرم ,قائلاّ “يروح الإخوان فى 60 كاسحة” ,وان مصر لا تعنى الاخوان وهناك 90 مليون مصرى يريدون العيش بكرامه .

وأكد أن السلطه الحاليه تدهس الدستور ولا تحترمه بتحصين الانتخابات الرئاسيه المقبله ,وان تدخل الجيش فى السياسه فى 30 يونيو انقلاباّ عسكرياّ ,وأن 30 يونيو والرئيس عدلى منصور يمثلان شرعية الامر الواقع .

ومن جانب اخر اشار ابو الفتوح الى أنه من العيب أن تنشغل مصر بدوله مثل قطر,واكثر شىء يهدد مصر حالياّ هو المال السياسى ويجب محاسبة المتورطين فيه .

كما أعرب عن تفاؤله من اختيار المهندس ابراهيم محلب رئيساّ لوزراء مصر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *