سفير سويسرا بالقاهره :هناك مؤشرات بأن الوضع فى مصر سيكون أفضل خلال المرحلة القادمه

 قال السفير السويسرى فى القاهره ماركوس لينر أن هناك مؤشرات بأن الوضع فى مصر سيكون أفضل خلال المرحلة القادمه.

وأضاف لينر أثناء حواره مع الإعلامى شريف عامرفى برنامجه “يحدث فى مصر ” الذى يذاع على قناة” ام بى سى مصر” أن علاقات روسيا مع مصر تحكمها إتفاقيات قديمه ولديهم استثمارات فى مجال التغذيه .

وأكد لينر أن تجميد أموال رموز نظام مبارك تم إستناداّ لأسس قانونيه وسياسيه ,حيث تم تجميد 700مليون دولار من أموال مبارك ورموز نظامه .

كما أوضح أن تأخر عودة الأموال المجمده للحكومه المصريه بسبب عدم صدور أحكام قضائيه جنائيه ضد المجمده أموالهم ,وأن قائمة أسماء المجمده أموالهم تضم 20 شخصاّ منهم مبارك وعدد من رموز نظامه, وأن القائمه وضعت بعد ثورة 25 يناير مباشرةّ .

وأشار لينر أن مصر دوله محوريه وما يحدث بها محل إهتمام دول العالم ,وأننا نتتطلع أن تستمر علاقتنا القويه مع مصر ,ولدينا علاقات تجاريه جيده ,وسرعة تنفيذ خارطة الطريق سيكون دافعاّ لجذب المزيد من السائحين السويسريين .

وفى سياق متصل قال لينر أن قرار إعلان جماعة الإخوان (إرهابيه) خاص بالحكومه المصريه وحدها ,وندعم جهودها فى مكافحة الإرهاب ,ونتابع ملف حقوق الإنسان فى مصر من خلال اتصالاتنا بالسلطات الرسميه ومنظمات المجتمع المدنى .

والجدير بالذكر  أن سويسرا لم تقرر حتى الأن المشاركه فى بعثة مراقبة الانتخابات الرئاسيه المقبله فى مصر , وتدرس حالياّ المشاركه باستثمارات فى مشروع التنميه إقليم قناة السويس .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *