” النور ” يرفض وصف الإخوان بالإرهابيين و يطالب بالإفراج عن معتقليهم

طالب الدكتور شعبان عبد العليم ،الأمين العام المساعد لحزب النور ، الدولة بإلغاء القرار الإدارى الذى يصف جماعة الإخوان المسلمين بالإرهابية وإطلاق مبادرة للإفراج عن المعتقلين ممن لم يثبت تورطهم فى أعمال عنف مشيراً إلى أن أغلب قيادات الإخوان معتدلين ولم ينتهجوا العنف .

ورفض عبد العليم، اعتبار جماعة الإخوان إرهابية من خلال الاستناد على تصريحات قياداتها والترويج لها ، موضحاً أن تلك التصريحات تعبيرات مرسلة لا يمكن الاستناد عليها .

وأضاف عبدالعليم ، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “صوت الناس”على فضائية “المحور” أن المبادرة الأخيرة التى طرحها “حشمت” لم تكن مصالحة بالمعنى المفهوم ولكنها مبادرة لإرسال رسالة لقيادات الدولة تفيد بتوحد أنصار مرسى مع باقى القوى الثورية على الأهداف المشتركة والتى من أهمها ألا تتدحرج السلطة فى حجر المؤسسة العسكرية على حد وصفه والمطالبة بأهداف ثورة 25 يناير مع التراجع خطوة للخلف عن مطلب عودة مرسى ومجلس الشورى ودستور 2012 .

و طالب الأمين العام المساعد لحزب النور، الدولة بالإفراج عن من ثبت عدم تورطه في أعمال إرهابية، وإلغاء قرار وصف الجماعة بـ”الإرهابية”، وطرح مبادرة تعيدهم مرة أخرى للشعب المصري، معتبرا أن وصفهم بالجماعة الإرهابية أمر خاطئ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *