التداوى يحتفل بيوم اليتيم بمدرسة دمنهور الثانوية الزخرفية

شهد اليوم الدكتور إبراهيم التداوي وكيل الوزارة الحفل الذي أقامته مدرسة دمنهور الثانوية الزخرفية بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم ، وذلك بمسرح مدرسة دمنهور الثانوية الزخرفية .

وقد رافق السيد وكيل الزيارة في هذا الحفل كلاً من : الأستاذ محي الدين غراب مدير إدارة بندر دمنهور ، والأستاذ محمد فايز رئيس مجلس الأمناء ، والأستاذ مسعود الفقي مدير إدارة التعليم الصناعي بالمديرية ، والأستاذ  سعد شويل مدير مدرسة دمنهور الثانوية الزخرفية.

بدأت فقرات الحفل بقراءة القرآن الكريم من الطالب أسامة مصطفى، ثم كلمة ترحيب من السيد مدير المدرسة.

ألقى الدكتور ابراهيم كلمة في الحفل أكد فيها على أهمية دور المعلم وضرورة دمج امكانيات المدرسة الفنية مع الإمكانيات البشرية ، والاهتمام بالمعلم وتدريباته ودعم دور المعلم في المدرسة ، كما أشاد بنماذج المعلمين الذين يبذلون الجهد والعرق من أجل عملهم ، وطالب بأن يكون المعلم قدوة للتلاميذ فلابد أن يكون قدوة حسنة لطلابه ، وأكد في حديثه على أن وزارة التربية والتعليم وزارة إنتاجية وليست خدمية فهي تنتج أهم منتج في مصر ألا وهو الطالب ، وأكد على ضرورة التخطيط الجيد فمن لم يخطط للنجاح خطط للفشل.

وقد اقترح التداوي عدة نقاط لتطوير المنظومة التعليمية منها التدريب والاقتداء بتجربة ماليزيا ووضع رؤية مستقبلية للتعليم وبشر بافتتاح مركز تدريب القادة لإعداد كوادر التعليم كما أشاد بتجربة المدرسة داخل المصنع وتحويل الطاقة الشمسية إلى كهرباء وفي النهاية دعا كل العاملين إلى تطبيق شعار معاً نستطيع.

هذا وقد تم تكريم مدير المدرسة والهيئة أثناء الحفل كما قامت المدرسة بإهداء السيد وكيل الوزارة درع  التميز تقديراً لما يبذله من جهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *