بالصور..محافظ القليوبية و سفير ازربيجان يحضران احتفالية لتكريم اطفال الأيتام بالمحافظة

شهد النادي الرياضي ببنها احتفالية لتكريم اطفال الايتام بالمحافظة بحضور المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية ، والسفير شاهين عبد الايف سفير دولة ازربيجان .

من جانبه أكد السفير شاهين عبد اللايف سفير ازربيجان ، على عمق العلاقات المصرية الأذربيجانية الممتدة منذ اعلان استقلال دولة اذربيجان عن الاتحاد السوفيتى واكد فى كلمتة فى احتفالية محافظة القليوبية بيوم اليتيم ان اذربيجان من اوائل الدول التى اعترفت بثورتى 25 يناير و30 يونيو وان اذربيجان ستكون دائمًا مساندة لمصر ومشاركتنا اليوم هعو تعبير بسيط عن حجم العلاقات بين البلدين .

مشيرا الي أن هناك تعاون اقتصادى ووجود اتفاقيات للتبادل التجارى والثقافى مع مصر، مضيفًا ان حضور الاتفاقية يأتى ضمن اتفاقيات التأخى بين عدد من المحافظات المصرية وعدد من محافظات واقاليم اذربيجان، مؤكدًا ان العلاقات عادت طبيعة فى عهد المحافظ محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية مع محافظة داخل اقليم اذربيجان .

وأكد على حرص بلاده على تدعيم العلاقات مع مصر ودفع سبل التعاون معها فى كافة المجالات داعيًا الى ضرورة زيادة اقامة المشروعات بين محافظة القليوبية ومحافظة ابشرون خلال السنوات القادمة بهدف تحقيق التنمية بين البلدين واستغلال الخبرات المصرية فى النهضة العمرانية والصناعية التى تشهدها اذربيجان حاليًا .

موضحًا ان اذربيجان وضعن خطة للحركة السياحية الوافدة وبحث سبل تعزيزها وامكانية عمل خارطة طريق لتنشيط السياحة المصرية فى اذربيجان .

وقرر المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، تفعيل اتفاقية الصداقة والتأخى بين مصر واذربيجان الموقعة عام 2007 واتفاقية التوأمة بين محافظة القليوبية ومحافظة ابشرون فى اطار الجهود الرامية .

واكد المحافظ انه تم التباحث مع سفير اذربيجان لدعم بعض المشروعات وخاصة مشروعات الاستثمار السياحى بالقناطر الخيرية وتطوير الفنادق والاستفادة من ساحل الطبيعة لزيادة الاقبال السياحى الاذربيجانى لمصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *