سعاد الخولى : الأطباء البيطريين متمسكون بحقوقهم التى عرضوها

قالت الدكتورة سعاد الخولى نقيب البيطريين بالقاهرة، إن الأطباء البيطريين متمسكون بحقوقهم التى عرضوها من قبل، وتم تجاهلها من قبل الحكومة، لافتة إلى إصرار الأطباء على حصولهم على الكادر الذى تم إقراره وحصل عليه الأطباء البشريون والأسنان والصيادلة .

و أكدت الخولى فى تصريحات خاصة ، أن الأطباء البيطريين مدرجون ضمن الاتحاد المهنى للأطباء كباقى الأطباء وأهميتهم لا تقل عن الطب البشري، مشيرة إلى أن البيطريين هم من يمنعون وصول العدوى إلى المواطن من خلال الحجر البيطري، والكشف على الحيوانات قبل السماح بذبحها أو دخولها إلى البلاد .

و استنكرت الخولى التجاهل الذى تتعامل به الحكومة مع مطالب البيطريين مستغلة غياب المعلومات عن الرأى العام بأهمية الطبيب البيطري والكوارث التى قد تترتب على إضراب الأطباء البيطريين وخاصة الموجودين بالمجازر .

و أضافت “لا أعلم هل تجاهل الحكومة بسبب موقفها من النقيب العام أم بسبب عدم الاقتناع بدور اللطبيب البيطري، وحقه فى الكادر وتكليف خريجيه كباقى الأطباء”.

وأكدت أنه سيكون هناك تصعيد سلمي من جابن البيطريين، مشيرة إلى أنها لا تريد أن يدخل الأطباء فى إضراب أو اعتصام حتى لا يكون هناك ضرر على الدولة المصرية، متمنية استجابة الحكومة قبل تفاقم الأزمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *