بالصور .. ننشر تفاصيل مصرع 3 شباب فى حادث غرق معدية نيلية ببني سويف شهود العيان السائق فقد السيطرة على المعدية فأنقطع الـ واير وسقط العش

شهدت قرية “كفر ناصر” التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، حادث غرق 3 من شباب القرية، أثر إصطدام “معدية نيلية” كانوا يستقلونها مع العشرات من أهالى القرية أثناء عودتهم من تشييع إحدى الجنازات، تمكن الأهالى من أنقاذ 12 شخص من الغرق، بينما سقط 7 دراجات بخارية و 4 روؤس ماشية، وقام رجال الإنقاذ النهرى بإنتشال “جثتين” من جثث الغرقي الثلاث، وجارى البحث عن الثالثة .

شهود العيان أكدوا سوء حالة المعدية المملوكة لأحد رجال الأعمال المنتمين للحزب الوطنى “المنحل” حيث قال جابر سيد (عامل) وأحد شهود العيان : أثناء عودتنا من الناحية الشرقية بعد تشييع جنازة أحد أهالى قرية (كفر المناشي) ، مستقلين “معدية نيلية” مملوكة لأحد رجال الأعمال، قيادي سابق بالحزب الوطنى “المنحل” بمركز ببا، وقد فقد سائق المعدية السيطرة عليها أثناء رسوها على المرسى المخصص لها مما أدى إلى فتح باب المعدية إنقطاع الـ”واير” وسقط في النيل العشرات من أهالى القرية، مماً كانوا على متنها وغرقت 7 دراجات بخارية، و4 روؤس ماشية لمزارعين كانوا عائدين من حقولهم الزراعية على متن المعدية .

وأوضح محمد على (طالب جامعى) أن معدية ببا تعمل من 8 صباحا وحتى 2 ظهرا فقط ، وأنه هناك معديتان تابعتان لأحد الأشخاص تم استخراج رخصتين لهما لتسييرهما في النيل لنقل المواطنين وأن إحداها هي التي تسببت في الحادثة .

وأضاف شعبان سيد (فلاح) : العشرات من أهالى القرية سقطوا فى مياه النيل، ولولا قدرتهم على السباحة لتجاوز عدد الغرقي الـ40 غريق، ولكن فقد ثلاثة أشخاص تمكن رجال الإنقاذ النهري، بمعاونة بعض شباب القرية، من إنتشال جثتي محمود على (22 سنة ـ عامل) وسيد احمد (28سنة ـ مزارع) وجارى البحث عن جثمان أشرف سيد محمد (25سنة ـ طباخ) .

ألتقينا مع عم سيد محمد حسن (50 سنة ـ طباخ) ووالد أشرف، أخر المفقودين فى حادث المعدية، الذى أتهم مسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا جنوب بالإهمال والتسبب فى موت نجله وشابين أخرين من شباب القرية، حيث قال : مسئولى الوحدة المحلية وافقوا على تشغيل معديات الأهالى “الخاصة”، بما فيها من عيوب ومخالفات وانعدام المراقبة والتفتيش عليها، فى ظل توقف معديتين تابعتين للوحدة بدعوى تعطلهما رغم صلاحيتهما للعمل بدليل أنهما تعملان كل فترة وتتوقفا فجأة مرة أخرى.

وأضاف، أن المعدية المنكوبة تستخدم المعدية فى نقل المواطنين والسيارات والمواشي، وأثناء عودة نجلى والعشرات من أهالى القرية عقب انتهاءهم من تشييع إحدى الجنازات وأثناء محاولة سائق المعدية إرساءها انقطع حبل “واير” التثبيت، واصطدمت مقدمة المعدية بالرصيف المخصص لوقوفها.

وتابع: “كان نجلى واقفا بجوار باب المعدية مستقلا دراجته البخارية ونتيجة الاصطدام تحطم الباب ما أدى إلى سقوطه والعشرات من مشيعى الجنازة والمواطنين، وبعض الدراجات البخارية فى المياه، وتمكن الأهالى من انقاذهم إلا أن ابنى لقى مصرعه غرقاً، وأعتقد أن أحد الدراجات البخارية وقعت فوق رأسه وجرفه التيار إلى المياه الضحلة، حيث حاولت قوات الإنقاذ العثور على جثته ولكن دون جدوى”.

ومن جانبه أمر المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف، بإحالة المسؤلين عن ترخيص المعديات بمجلس مدينة ببا إلى التحقيق لمعرفة أسباب توقف المعدية التى تكلفت 3 ملايين جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *