بالصور..محافظ سوهاج يستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

إستقبل اللواء محمود عتيق ، محافظ سوهاج اليوم وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعلي رأسه السفيرة ماري أوت مسئول الوكالة وبحضور اللواء محمود نافع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج في زيارة تفقدية لمتابعة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والمدعمة من الوكالة .

وقام الوفد بتفقد محطة مياه الشرب بقرية نيدة التابعة لمركز أخميم ومركز التدريب والمعمل المركزي بالمحطة ، وكذلك تفقد الوفد وحدة إزالة الحديد والمنجنيز ووحدة الحقن بالكلور بمحطة مياه قرية جزيرة شندويل التابعة لمركز سوهاج والمنفذتين بمساهمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

وقدم محافظ سوهاج الشكر للسفيرة وفريق العمل علي تشريفهم ودعمهم للمشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة وتنوع الدعم في مجال التنمية ، لافتا أن مياه الشرب مشروع حيوي بالنسبة للمواطن لأن له تأثير علي البيئة وصحة المواطن نفسه ، كما أعرب عن أمله في استمرار العمل والتعاون من أجل خدمة المواطنين في سوهاج قائلا :سوهاج تحتاج الكثير ونحتاج لوقت ودعم كبير .

ومن جانبه رحبت السفيرة ماري اوت بالمحافظ و اللواء محمود نافع و الحضور ، معبرة عن سعادتها بالتواجد في سوهاج ومشاهدة الإنجازات الرائعة في مجال الشرب والصرف الصحي قائلة : أن العمل الذي تم انجازه ساعد الكثير من أبناء سوهاج في توفير حياه وصحة أفضل لهم وهذا ما لمسناه من خلال سعادة الناس بالمشروعات التي تم انجازها لافته إلي أهمية مركز التدريب الذي تم إنشاؤه بنيدة .

كما عبرت عن إعجابها بمستوي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والتطور الذي وصلت إليه قائلة أيضا : أهنئ كل القائمين علي هذا التطور بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة .
كما أعرب رئيس مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج عن شكره للسفيرة والقائمين علي الوكالة الامريكية للتنمية الدولية قائلا بأن دعم الوكالة بسوهاج وصل لـ 100 مليون جنيه منها 95 مليون للمناطق المحرومة لتخدم 192 ألف نسمة من أبناء سوهاج ، بالإضافة أيضا إلي تقديم الوكالة للدعم الفني والمؤسسي لتطوير نظام عمل الشركة في مجالي مياه الشرب والصرف الصحي ونقل الخبرات للعاملين .

وقام بعرض انجازات الشركة بمعاونة الوكالة وتنفيذ المشروعات علي أرض سوهاج كما عرض مطالب المحافظة من الوكالة في مجالي مياه الشرب والصرف الصحي والمتمثلة في إقامة عدد 5 محطات لمياه الشرب بتكلفة 50 مليون جنية ، وإقامة عدد 4 محطات صرف صحي بـأربع قري بسوهاج بتكلفة 70 مليون جنيه .

وكرم السيد المحافظ السفيرة والوفد المرافق لها بتقديم درع المحافظة وبعض الميداليات لهم تعبيرا عن شكر وامتنان الشعب السوهاجي للمجهودات المقدمة من الوكالة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *