4 محطات محولات كهرباء جديدة بالدقهلية

في اطار التعاون والتنسيق القائم بين محافظة الدقهلية ووزارة الكهرباء “منطقة كهرباء الدلتا” بهدف التوسع في انشاء محطات الكهرباء جديدة بمحافظة الدقهلية .

إلتقى محافظ الدقهلية برئيس قطاع المشروعات بشركة نقل الكهرباء بالدقهلية لمنطقة كهرباء الدلتا .

تناول اللقاء استعراض ومناقشة تنفيذ عدة مشروعات لمحطات محولات جديدة بالدقهلية بهدف تخفيف العبء على المواطنين والقضاء على مشكلات انقطاع التيار الكهربي بمدن ومراكز وقرى المحافظة خلال المرحلة القليلة المقبلة .

وقد أوضح رئيس شركة نقل الكهرباء بمنطقة كهرباء الدلتا أن المشروعات التي تقوم بها منطقة كهرباء الدلتا التابعة للشركة المصرية لنقل الكهرباء بمحافظة الدقهلية تشمل المشروعات التالية :

محطة محولات ميت غمر الجديدة جهد 220/66/11 ك. ف بتكلفة استثمارية 150 مليون جنيه مصري تقريبا ..وذلك لتغطية الأحمال الكهربائية وتحسين الجهود لمنطقة ( ميت غمر ، اجا ) .. وقد تــــم حتى تاريخه اطلاق التيار على المهمات جهد 66 ك . ف وتغذية المناطق السكنية من المحطة بدلا من تغذيتها من محطة أجا مما أدى الى ارتفاع الجهد وتخفيف الأعباء عن المواطنين .

وجارى حاليا استكمال الأعمال بالمهمات جهد 220ك .ف وسيتم الاستفادة من المحطة ووضع جهد عليها بعد تذليل المعوقات التي تقابل المنطقة في تنفيذ أبراج خط طلخا/المحلة/ميت غمر جهد 220ك .ف نظرا لوجود اعتراض من اصحاب الأراضي والمزارعين على تنقيذ هذه الأبراج وأشار أن تاريخ النهو المتوقع للمشروع والاستفادة الكاملة منه نهاية شهر نوفمبر عام 2014 وذلك في حالة عدم وجود معوقات واعتراضات من الأهالي في تنفيذ أبراج الضغط العالي المغذية للمحطة .

محطة محولات تمي الأمديد جهد 500/220/66/11 ك . ف بتكلفة الاستثمارية 400 مليون جنيه مصري تقريبا لتغطية الأحمال السكنية والصناعية المجاورة للمحطة وتحسين الجهد وجارى حاليا طرح اعمال الانشاءات لتنفيذ الأسوار والبوابات وأبراج الحراسة ودراسة إمكانية التنفيذ على الجهود 500ك . ف كما أوضح أن مدة تنفيذ المشروع 18شهر .

محطة محولات جمصة جهد 220/66/11 ك . ف بتكلفة استثمارية 150 مليون جنيه مصري تقريبا لتغطية الأحمال السكنية والصناعية لمنطقة جمصة خلال العشر سنوات القادمة وجارى حاليا طرح اعمال تنفيذ وانشاء أسوار وبوابات وأبراج الحراسة للمحطة مشيرا إلى أن مدة تنفيذ المشروع 18 شهر .

وأضاف انه جارى حاليا أخذ موافقة القوات المسلحة على تنفيذ الخط الكهربائي لربط محطة توليد غرب دمياط بمحطة جمصة جهد 220/66/11 ك . ف بطول ( 12 ) كم حتى يتم العمل بالتوازي بالمحطة وخطوط الربط الكهربائي لها .

محطة محولات شربين جهد 220/66/11 ك . ف بتكلفة150 مليون جنيه وذلك لتغطية الأحمال الكهربائية سكنية وصناعية لمناطق (شربين-بلقاس-بطرة)وجارى حاليا انهاء إجراءات شراء الأرض وأوضح أن مدة تنفيذ المشروع 18 شهر من تاريخ استلام الأرض .

وأكد المحافظ أن التنسيق والتعاون مستمر مع وزارة الكهرباء ومنطقة كهرباء الدلتا بهدف إزالة كافة المعوقات التي تعترض تنفيذ كافة مشروعات الكهرباء الجاري العمل بها والمزمع تنفيذها بنطاق المحافظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *