السروى: تخصيص 46 مليون متر بخليج السويس لمشروع تنمية القناة

قال العربي السروي محافظ السويس، أنه مساحات الأراضي التي ستدخل ضمن مشروع تنمية محو قناة السويس داخل منطقة العين السخنة وشمال غرب خليج السويس تصل مساحتها لأكثر من 46 مليون متر مربع، والتي لم يتم تحديد الأنشطة التي سيتم تنفيذها بعد بمشروع تنمية محور قناة السويس.

وأكد العربي السروي في تصريح له، أنة لم يتم أبلاغنا في محافظة السويس رسميا بالمشروع التي ستنفذ بمساحات الأرراضي المتوفرة بشمال غرب خليج السويس والعين السخنة وأنه من المنتظر أن تقوم الشركة المنفذة لمشروع محور تنمية قناة ىالسويس بتحديد الأنشطة الصناعية التي ستقام.

وأشار السروي، أنة بجانب تنفيذ مشروعات جديد بشمال غرب خليج السويس والعين السخنة فاءن مشروع تنمية محور قناة السويس سوف يرفع من القيمة المضافة للمشروعات والمصانع المقامة بشمال غرب خليج السويس والعين السخنة والتي يصل عددها حاليا الي 450 مصنع وشركة.

وأضاف السروي، أنه من المقرر أنشاء مطار دولي بمنطقة راس سدر شرق المجري الملاحي لقناة السويس لخدمة مشروع تنمية محور بشكل فعلي، مؤكدا أن مشروع تنمية محور قناة السويس سيخدم أبناء محافظة السويس وأن المشروع سينفذ ما يقرب من 60% منه بمحافظة السويس، وأن الأولية للعمل بالمشروعات التي ستنفذ بمنطقة شمال غرب خليج السويس والعين السخنة لشباب السويس.

وأكد العربي السروي، أنه ضمن شبكة الطرق الجديدة في مصر تقرر أنشاء ثلاث طريق جديدة لخدمة السويس، وهي أنشاء طريق جديد لسيارات النقل بطريق السويس- القاهرة وطريق أخر ير بط بين نفق الشهيد أحمد حمدي ومنطقة رأس سدر حتي يتحول الطريق الحالي الي طريق مزدوج، و أنشاء طريق جديد بالعين السخنة يخترق جبل الجلالة وهو موازي لطريق بورتور الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *