بالصور..أهالى النوبة بالإسكندرية ينددون بإلغاء قطار عيد الأضحى

ندد أهالي النوبة بالإسكندرية بقرار المهندس هاني ضاحي وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد إلغاء قطار النوبة الذي يخرج كل عام اثنين من محافظة الإسكندرية وثلاثة من القاهرة في العيد الأضحى المبارك، بشكل مفاجئ دون إخطار أهالي النوبة بالإسكندرية والقاهرة.
حيث تقوم هيئة السكة الحديد كل عام بتخصيص تلك القطارات في عيد الأضحى المبارك منذ سبعينات العام الماضي بأسعار مخفضة، تكريماً لأهالي النوبة لقيامهم بالتهجير من أراضيهم لبناء السد العالي في إسوان، ونقلهم إلى محافظات أخرى.
حيث ينظم أهالي النوبة كل عام بالعيد الأضحى المبارك مناسبتهم الاجتماعية انتظاراً لأسرهم التي تأتي إاليهم من المحافظات الأخرى لاحتفال سوياً، مطالبين بسرعة تدخل الجهات المسئولة لحل تلك الأزمة سريعاً، وشباب النوبة بضبط النفس وزيادة عدد القطارات.
وقال عبد الفتاح إسحاق أحد أهالي النوبة أنهم تفاجئوا بإلغاء رحلات النوبة لتلقي السكة الحديد شكاوي لتخصيص تلك الرحلات لأبناء النوبة فقط في أخر يومين قبل حلول عيد الأضحى المبارك، دون أبناء الصعيد في المحافظات الأخرى.
ومن جانبه قال عبد الفتاح عبد السيد رئيس لجنة القطارات بالنادي النوبي العام أنه قد توجه إلى السكة الحديد للمطالبة بتجهيز ثلاثة قطارات في 21 اغسطس لرئيس هيئة التشغيل لإجراء إجراءات السفر مثل كل عام، وتم ممقابلة نائب رئيس الهيئة وأعلن له انه سيتم إعطاء قطارين فقط وتم الموافقة وتحرير محضر، وأنه قد قام بالسفر يوم 13 سبتمبر وابلغ من رئيس هيئة المبيعات بضرورة جلب تأشيرة من وزير النقل لأخذ موافقة بالسفر والتأشير عليها.
وأنه قد تم إرسال فاكس إلى وزير النقل بسرعة إصدار تأشير لتجهيز القطارات المناسبة إلى السفر، وأن هيئة السكة الحديد قد أعلنت أن هناك شكاوي من أبناء الصعيد بالإسكندرية والقاهرة للحصول على نفس الامتياز بالحصول على تلك القطاارت، واعتذر رئيس هيئة السكة الحديد بإصدار الموافقة.
وقد امضى جميع الأندية النوبية على فكس مقدم إلى وزير النقل لإصدار الموافقة بتجهيز القطارين، وقد تم تقديم مذكرة بوزارة الداخلية.
ثم وافق بصدور قطار واحد بعدد 16 عربة دون 30 عربة بالقطارين دون تخفيضات ليوم الخميس القادم، دون صدور قطارين بإجمالي 30 عربة.
وقد ناشد أهالي النوبة الجهات المسئولة بحل تلك المشكلة وزيادة عدد القطارات، مناشدة شباب النوبة بضبط النفس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *