بالصور … تكريم احد أبناء الاقصر من وزير السياحة في الاحتفال بيوم السياحة العالمي

في إطار الاحتفال بيوم السياحة العالمي فقد نظمت وزارة السياحة احتفالية كبرى لتكريم عدد من الأسماء الذين ساهموا في الارتقاء بمستوى المنتج السياحي المصري و لهم انجازاتهم الملموسة في هذا المجال.

حضر الاحتفالية التي أقيمت بمركز المؤتمرات بمدينة نصر هشام زعزوع – وزير السياحة و ألهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية و نخبة من رجالات السياحة من أعضاء الغرف السياحية و رجال الاعمال المصريين و المستثمرين العرب في مجال السياحة.

و تم خلال هذه الاحتفالية تكريم اسم المرحوم عبدالله عطيه قديس ابن الاقصر. عبدالله قديس ولد عام 1921 و دخل المجال السياحي عام 1940 حتى وفاته في عام 1997 من خلال العمل في بازار والده. من اهم إنجازات عبدالله قديس و التي جاءت في حيثيات تكريمه من قبل وزارة السياحة هو انه شارك في تأسيس اتحاد الغرف السياحية بالإضافة الى غرفة السلع السياحية عام 1968 كما أنه انشأ واحدة من أولى ورش الذهب بالأقصر و حافظ على مجموعة الصور الفوتوغرافية النادرة التي التقطها والده الذي يعتبر اول مصور فوتوغرافي مصري. و قد تسلم ابنه إيهاب عبدالله قديس – القنصل الفخري السابق للمملكة المتحدة بالأقصر – شهادة التقدير من وزير السياحة الذي اثنى على مجهودات الراحل في خدمة السياحة في مصر عامة و الاقصر خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *