وزير النقل المصري عن تولي”قطر” رئاسة مؤتمر وزراء النقل العرب: هناك تعاون مشترك وفق المصلحة العامة

علق المهندس هاني ضاحي وزير النقل المصري على تولي”قطر رئاسة دورة ال27 لمؤتمر وزراء النقل العرب المنعقد بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أن مصر الدولة الأم وأن هناك تعاون يربط بين مصر وقطر وفق المصلحة العامة، وبما يحقق تعاون اقتصادي مشترك بين جميع الدول العربية.

وقال أن اجتماع مجلس وزراء النقل العرب في دورته ال27 قد ناقش في اجتماعه المغلق تطوير النقل البحري، ومواجهة أعمال الشغب في ذلك المرفق الحيوي، وإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب، حيث كان مجلس تنفيذ للملكة العربية السعودية، وقد تم اختيار مصر رئيساً للمجلس التنفيذي، وعودة مصر إلى الرئاسة.

وكان وجهت رئاسة الجمهورية لورزاء النقل العرب دعوة للاحتفال بذكرى التحرير، لتدعيم موقف الدول العربية، وأن هناك تعاون بين مصر والسعودية لإجراء بروتوكول بين موانئ البحر الأحمر من خلال عقد لجان ثنائية خاصة بالموانئ، ولحل جميع المشاكل التي من الممكن أن تواجه الملاحة البحرية، وكان هناك الجانب الفلسطيني بدعم غزة.

وقد أشاد وزير النقل الفلسطيني بمصر بتبني مؤتمر”إعادة إعمار غزة”وتدعيم كافة القرارت، وقد تم الاتفاق على التعاون بإنشاء مراكز تدريبية للنقل البري والبحري بين الدول العربية، وذلك لتجنب حوادث الطرق والأداء الغير منضبط للسائقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *