أخبار عاجلة

السيسي يستقبل وزير الخزانة الأمريكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية، وزير الخزانة الأمريكي جاكوب ليو، بحضور وزير المالية هاني قدري دميان، ومن الجانب الأمريكي كل من وزير الخزانة الأمريكي توماس برجر ، مستشار وزير الخزانة الأمريكي ورامين تولوي.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، بأن ليو قدم التعازي في شهداء العمليات الإرهابية التي وقعت في شمال سيناء مؤخرا، مشيرا إلى ثقة بلاده في قدرة مصر على مواجهة الإرهاب، وأنه جاري توريد طائرات الأباتشي إلى مصر للمساهمة في الجهود المصرية لمكافحة الإرهاب في سيناء. 

وأضاف يوسف، أن السيسي أشار خلال اللقاء إلى الجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب والتطرف، منوها إلى الرؤية الشاملة التي تنتهجها مصر إزاء مكافحة الإرهاب من خلال إعمال القانون والتعامل الأمني والعسكري. 

كما أكد ليو حرص الولايات المتحدة على تطوير علاقاتها مع مصر واستعادتها لمسارها الطبيعي بشكل كامل، لا سيما في المجال الاقتصادي، مشيراً إلى الاِرتباط الوثيق بين التنمية الاقتصادية والأمن، مشيدا بما اتخذته مصر من قرارات اقتصادية جريئة، ولا سيما فيما يتعلق بقرارات ترشيد دعم الطاقة. 

وألمح السيسي إلى أن مصر تدرك أن هذه الخطوات هي بمثابة بداية ولا تكفي لتحقيق الطموحات التي نتطلع إليها لدعم اقتصادنا الوطني وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين.

وأشار ليو إلى زيارة وفد مؤسسات الأعمال الأمريكية إلى القاهرة في نوفمبر المقبل، معتبرا هذه الزيارة بمثابة إعداد وتمهيد لمشاركة أمريكية في المؤتمر الاقتصادي الذي ستستضيفه مصر في فبراير 2015.

وقد أكد الرئيس السيسي على الأهمية التي توليها مصر لعقد هذا المؤتمر، وتطلعنا إلى مشاركة أمريكية فاعلة ورفيعة المستوى، وهو ما أمَّن عليه الوزير الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *