بالصور… كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج تنظم مسابقة اختراق الضاحية الثاني

نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج الجديدة، مسابقة في اختراق الضاحية الثاني، لمسافة 3 كيلومترات، والتي شارك فيها أكثر من 1500 طالب وطالبة من جميع كليات الجامعة المختلفة، وبالتعاون مع الشباب والرياضة.

وكان الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس الجامعة، قد أطلق إشارة البدء لانطلاق الماراثون الرياضي الذي نظمته كلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج الجديدة بالتعاون مع الشباب والرياضية وكلية التعليم الصناعي، والمعهد العالي للكمبيوتر، وبمشاركة 1500 طالب وطالبة.

وقال نور الدين ، أننا حرصنا أن يقام هذا الماراثون في الجامعة الجديدة، عقب انتهاء فترة الحداد التي كانت قد أقرتها جامعة سوهاج على حداداً على شهداء الحادث الإرهابي بشمال سيناء، والتي نكست من خلالها الأعلام، وأوقفت جميع الأنشطة الطلابية.

ومن جانبه، قال الدكتور احمد علي حسين ، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الذي أعرب عن بالغ حزنه على شهداء الوطن، مؤكداً على أن الإرهاب جبان ويعمل على تفريق الصف العربي، مضيفاً أن مثل هذه الأنشطة الشبابية والطلابية التي تقام بين الحين والآخر، سنؤكد بها لكل العالم بأن شباب الجامعات وراء قيادتهم السياسية ووراء جيشهم وشرطتهم وسيحافظون على كل ذرة من تراب أرض مصر العزيزة.

ومن جانب آخر قال الدكتور محروس محمود محروس، عميد كلية التربية الرياضية، ومنسق عام الأنشطة الطلابية، أن رئيس الجامعة هو الداعم الأول للرياضة ولكلية التربية الرياضية، مشيراً إلى أن الهدف من إقامة هذا الماراثون لتوصيل رسالة إلى الجامعات المصرية ولكل الجامعات في العالم، أن مصر بخير ومستقرة، وأن طلاب الجامعة يقبلون على الأنشطة الطلابية، مؤكداً بأن إدارة الكلية أبوابها مفتوحة لجميع الطلاب للتواصل وتحقيق الانضباط في العملية التعليمية، وأضاف محروس ، أن الماراثون عبارة عن مسابقة في اختراق الضاحية لمسافة 3 كيلومترات بالنسبة للبنين، و 2 كيلومترات بالنسبة للبنات، تبدأ من أمام ملاعب كلية التربية الرياضية بالجامعة الجديدة، وينتهي بمواقف كلية التجارة.

جدير بالذكر أن كلية التجارة قد فازت بدرع المسابقة بحصولها على المركز الأول، كما فاز المعهد العالي للكمبيوتر بدرع المسابقة بحصوله على المركز الثاني، ومن جانب آخر، فاز الطالب ميسرة محمد علي، والطالبة عبير عبد المنعم بالمركز الأول في مسابقة اختراق الضاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *