أخبار عاجلة

تخوفات بين أهالي الاقصر من إنتشار فيرس”الغدة النكافية” بمدارس التعليم الإبتدائي

أصابت أهالي محافظة الاقصر ، وخاصة أهالي قري مدينة ومركز إسنا جنوب المحافظة ، ومركز الطود ، والعديسات ، من الزعر جراء ظهور حوالي 38 حالة مصابة بفيرس الغدة النكافية بين تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، بعدد من المدارس بمحافظة الاقصر ، وقام المسئولون بالتربية والتعليم جراء ذلك بمنح التلاميذ المصابة بهذا الفيرس أجازة إجبارية حتي يتم شفائهم بشكل كامل من هذا الفيرس.

ومن جانب أخر أبدت مديرية التربية والتعليم أيضا بعض التخوفات من إزدياد إنتشار الفيرس بيين تلاميذ المرحلة الإبتدائية نظرا لسرعة إنتشار الفيرس ، ولإزدياد كثافة التلاميذ في مدارس القري والمراكز بالمحافظة ، وأيضا لضعف مناعة التلاميذ في هذا السن .

بداية كانت إدارة التأمين الصحي بالأقصر، قد أعلنت مطلع الأسبوع الماضي، عن إصابة 22 تلميذًا بالغدة النكافية بعدد من المدارس في قريتي “الدير” بإسنا و”العديسات” بالطود، وعلي إثر ذلك منح عبدالجواد عبدالعال، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، التلاميذ المصابة بمرض الغدة النكافية بمدارس المحافظة إجازة إجبارية لمدة 15 يومًا حتى يتم شفائهم بشكل نهائي ، مؤكدا أن ذلك إجراءا إحترازي لمنع إنتشار هذا المرض بين التلاميذ .

وفي نفس السياق أكدت مصادر صحية بمركز إسنا جنوب الأقصر، علي إصابة 16 تلميذ أمس ، بمدرسة أحمد عوض المجتمعية بنجع العرب بالزنيقة بإسنا الإبتدائية ، بفيروس الغدة النكافية سريع الانتشار لتلاميذً بالمرحلة الابتدائية ، حيث أن الفصل يضم 35 تلميذًا من المتسربين من التعليم ، ولكن وعقب اكتشاف الإصابة تم إغلاق الفصل ومنح التلاميذ المصابين بالمرض إجازة إجبارية لمدة 15 يومًا حتى يتم شفاؤهم بشكل نهائي.

ويأتي منح التلاميذ الأجازة ، كإجراء احترازي لمنع انتشار المرض بين التلاميذ ، كما تم تكليف المشرفين الاجتماعيين بالتواصل مع الحالات ومتابعتها بمنازلهم ، وتم أيضا إرسال تعليمات رسمية لكافة الإدارات التعليمية بعدم صرف أية حالات اشتباه بالإصابة بالمرض من المدرسة إلا بعد توقيع الطبيب المختص الكشف الطبي عليها، وإعداد تقرير صحي عن كل حالة.

فيما يتم التنسيق حاليا بين وزارتي الصحة والتعليم بالاقصر ، لمتابعة ظهور أي حالات جديدة مصابة بهذا الفيرس ، بين التلاميذ وخاصة تلاميذ المرحلة الإبتدائية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *