وزير سابق فى حكومة «قنديل» : مصر مستهدفة لمنعها من العودة لدورها القيادي

قال اللواء أحمد ذكى عابدين، وزير التنمية المحلية الأسبق ـ فى عهد حكومة هشام قنديل ـ أن مصر مستهدفة إستهدافاً شديدًا لمنعها من القيام بدورها القيادي فى المنطقة، لافتاً إلى أن أعداء الوطن يحاولون بشتي الطرق إغفال قيمة ومكانة وقامة مصر، بإستخدام أصحاب المصالح فى الداخل والخارج .

جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها، على هامش الندوة التى نظمتها جامعة بني سويف، بعنوان “العودة إلى الجذور وبطولات أكتوبر” بحضور الدكتور أمين لطفى، رئيس الجامعة ونوابه وعمداء الكليات، وجمع غفير من طلالب الكليات .

وأشار وزير التنمية المحلية فى حكومة «الإخوان» إلى أن حرب أكتوبر كانت ضرورة لإزالة العدوان الإسرائيلي ولرد كرامة المصريين بعد حرب الإستنزاف 1967 وقد تحقق النصر، مشيراً إلى أنه لا يمكن لأحد أن ينكر دور سلاح الطيران فى المعركة، ومدى تأثير الضربة الجوية الأولى التى كانت مفتاح النصر، لأن التاريخ لا يمكن تغييره، مؤكداً على أن جميع الأسلحة شاركت في الحرب، ولم ليكن للنصر أن يتم إلا تضافر الشعب مع الجيش.

فيما حذر الدكتور أمين لطفى، رئيس الجامعة، فى كلمته، الطلاب من محاولة الخروج عن النظام والقوانين، مطالباً بضرورة الإلتزام بالقوانين والأعراف الجامعية وعدم الإخلال بنظام الدراسة حرصا على استمرار العملية التعليمية. وأن الجامعة تؤمن تمامًا بحرية التعبير عن الرأي بالطرق السلمية للتعبير عن الرأي في إطار القانون.

بينما أكد الدكتور أحمد عبد الخالق، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تحرص علي إستضافة الشخصيات الهامة في المجتمع والتي يستفيد منها الطلاب حتي تكون قدوة ومثل يحتذوا به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *