بالصور … الصرف الصحى يمنع تلاميذ الأبتدائى من دخول مدرسة لليوم الثانى بالفيوم

أغلقت مدرسة الساحة الأبتدائية بمدينة الفيوم أبوابها لليوم الثانى على التوالى أمام 1400 تلميذ و تلميذة بسبب غرق المدرسة فى مياه الصرف الصحى و تحولها إلى بركة من المياه .

محمد عطية عبد الوهاب ” مدرس ” يؤكد أن الصرف الصحى بالمنطقة المجاورة لمدرسة ينفجر بشكل دائم و أن إدارة المدرسة طالبت كافة المسئولين بالمحافظة و هيئة الصرف الصحى و لم يسأل عنا أحد بالرغم من أن المدرسة تضم تلاميذ صغار ما زالوا فى عمر الزهورو هو ما يعرضهم للأصابة بالأمراض الوبائية .

واضافت كريمة عاملة بالمدرسة تقول أنها و زميلاتها تحولن من نظافة حجرات التلاميذ و المدرسين إلى عاملات لطرد مياه الصرف الصحى الملوثة و التى قد تتسبب فى إصابتى أنا و زميلات بالفيروسات الكبدية الخطيرة و تطالب بسرعة علاج عمليات الغرق المستمرة خاصة و أن المدرسة منخفضة عن خطوط الصرف الصحى التى تمر من منطقة الشيخ شريف مقر المدرسة .

شيماء حنفى ” ربة منزل ” تقول تركت منزلى البسيط بسبب تحولة إلى بركة من مياه الصرف الصحى و التى تحاصرنا بشكل مستمر حتى دخلت منزلى المتواضع .

و تضيف بالرغم من جمع ” إكرامية ” لعمال الصرف الصحى إلا أنهم بشفط جزء بسيط من المياه تاركين البلاعات كما هى تغرق المنازل و المدرسة بشكل مستمر .

و تضيف ذهبنا لمحافظ الفيوم و رئيس المدينة مرات عديدة و لم يسأل عنا و كأننا لا ننتمى لمحافظة الفيوم و أنهم غير مسئولين عنا و عن صغارنا المعرضون للأمراض .,

ناصر محمد نصر مدير المدرسة يقول فوجئت صباح اليوم بغرق المدرسة فى مياه الصرف الصحى مما يدفعنى إلى منع التلاميذ الصغار من دخول الفصول خوفا من إصابتهم بالأمراض خاصة و أن المياه التى أغرقت الدور الأرضى و لم يستطع العمال و المعلمون دخول الفصول .

و أضاف شكوت لمحافظ الفيوم و رئيس المدينة و لم يسأل عنا وطالب بتغيير خطوط الصرف الصحى التى تغرق المنطقة يوميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *