بالصور… ختام فعاليات المهرجان المصري الاوربي للفنون تحت عنوان “الفن لغتنا” بسوهاج

أكد اللواء محمود عتيق ، محافظ سوهاج ، ان الارهاب الذى تواجه مصر لن يقف عملية البناء والتقدم وان مصر الجديدة بدأت ولن يستطيع احد أقافها جاء ذلك خلال كلمته في حفل ختام فعاليات المهرجان المصري الاوربي للفنون تحت عنوان الفن لغتنا .

وأضاف محافظ سوهاج ، ان ليس من شك ان من اجمل صور التواصل الإنساني ان يسعى كل منا ان يلتقى مع الاخر وان يكون الفن هو اللغة المتبادلة بيننا فذلك يزيد التواصل رقيا واحتراماً .

واوضح الدكتور سامح حلمى ، منسق المهرجان بسوهاج ، ان المهرجان المصري الاوربي يأتي في اطار مشروع بناء قدرات المديرين الثقافيين في اقاليم مصر بالمنصورة واسيوط وسوهاج والاقصر والذى تم تنظيمة من خلال معهد جوتة بالقاهرة وبتمويل من الاتحاد الاوربي وقد حصلت مجموعة من 15 مديرا ثقافيا من المحافظات المصرية على الفرصة لاكتساب رؤى حول مختلف جوانب ادارة المشروعات والادارة الثقافية وذلك في سياق سلسلة من سبعة ورش عمل اديرت من قبل مدربين مصريين ودوليين على حد سواء وتلك المعارف المكتسبة حديثاً ستطبق لاحقاً على ارض الواقع وذلك من خلال اشتراك المديرين الثقافيين في تنظيم مهرجان متجول في مصر .

ويجمع المهرجان بين سمات ثقافية محلية واوربية منها ورش عمل حول الفنون المحلية والحرف اليدوية تتيح الفرصة لتصميم الاكسسوارات والخزف والعرائس وكذا اكتساب رؤى حول التصوير الفوتوغرافي الاحترافي والكتابة الهيروغليفية القديمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *