هشام العلايلى يؤكد الموافقة على التعديلات التى ادخلتها شركات الإنترنت بشأن باقات الـ”Unlimited”

أكد المهندس هشام العلايلي، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز وافق بالفعل على التعديلات التي أدخلتها شركات الإنترنت بشأن باقات الـ”Unlimited”، لافتا إلى أن الجهاز وافق بشروط واضحة ومحددة.

وأضاف العلايلي، في تصريحات صحفية، أن الجهاز اشترط أن تكون تلك التعديلات بموافقة العميل وأن يتم إبلاغه بها مسبقا، وقال “يجب كذلك ألا يتم الإخلال بالعقود المبرمة بين الشركات والعملاء”.

يذكر بأن شركات الإنترنت، بدأتن منذ 3 شهور، في تطبيق نظام جديد يسمى “تحسين جودة الشبكات”، ليتم تطبيقه على كافة العملاء المشتركين بباقات الـ”Unlimited”، بحيث يمنح النظام للمشترك حد أقصى للتحميل بعكس ما ينص عليه التعاقد، وهو ما أغضب المشتركين وقالوا إن هذا النظام تطبيق لسياسة الاستخدام العادل ولكن تحت مسمى آخر.

وأشار العلايلي، بأن نظام التحميل غير المحدود لن يعود مرة أخرى، معللا ذلك بأن البنية التحتية للاتصالات لن تتحمل تلك الزيادة المستمرة في أعداد المستخدمين، وهو ما يتطلب أن تكون هناك كوتة لكل مشترك وفقا لإستخداماته وبالأسعار التي تناسبه، لافتاً إلى أن الجهاز سيقف داعما لمواقف شركات الإنترنت لمحاربة ظاهرة الوصلات غير الشرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *