بالصور .. صبحي يحضر ختام فعاليات المرحلة الأولى من دورة “التدريب العقلي للمدربين”

شهد ظهر اليوم الخميس ،الدكتور أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة ختام فاعليات المرحلة الأولي من الدورة التدريبية للإعداد النفسي لمدربي فروع الاتحادات الرياضية بالمحافظات ، والتي جاءت تحت عنوان ” التدريب العقلي للمدربين” والتي أقيمت في الفترة من 26إلي 30 أكتوبر والتي أقيمت تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة بالمركز الكشفي العربي بهيئة إستاد القاهرة.

ومن جانبه ،صرح مساعد وزير الشباب والرياضة أن  الطب الرياضي هو احد أعمدة المجال الرياضي والذي من خلاله نستطيع أن نعد لاعبين ومدربين صحيا وبدنيا ونفسيا، مشيرا إلي ان علم النفس الرياضي جزء لا يتجزأ من منظومة الطب الرياضي.

وأضاف أشرف صبحي أن لدينا ما يقرب من 47 لاعب ولاعبه قابلين للتأهل في بطولة ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل منهم 16 لاعب ولاعبه متوقع حصولهم علي ميداليات، لافتا إلي أن هؤلاء اللاعبين سوف يكون لهم رعاية خاصة بدنيا، ونفسيا، وعقليا، واجتماعيا.

وأوضح اشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة ، إلي أن جهاز القوات المسلحة سيساعد وزارة الشباب والرياضة من خلال مركز القياس النفسي ليكون موجودا باستمرار ليس فقط مع اللاعبين بل مع المدربين حتي نقف باستمرار علي النواحي النفسية والبدنية والعقلية للاعبين.

وأكد مساعد وزير الشباب والرياضة في ختام كلمته أن وزارة الشباب والرياضة هدفها هو إعداد ودعم الاعبين والمدربين ليس فقط من النواحي المادية بل والنواحي السيكولوجية وتوفير البيئة المناسبة لهم لتحقيق البطولات ورفع علم مصر في المحافل الدولية.

حضر اللقاء الدكتور عماد البناني المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، الدكتور كامل حسين رئيس الإدارة المركزية للطب الرياضي، الدكتور أسامة كامل راتب أستاذ علم النفس الرياضي، الدكتور خالد مسعود مدير عام الادارة العامة للطب الرياضي، أحمد صالح وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *