محافظ الإسماعيلية يفتتح المؤتمر الاول للشباب المنتخب لنوذج محاكاة المجلس الشعبي المحلي

أفتتح اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية اليوم الثلاثاء  يرافقه اللواء محسن حلمى السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور فؤاد عبد الباقى وكيل وزارة الشباب والرياضة والمستشار محمد صبحى المستشار القنونى للمحافظة وبحضور رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم ووكلاء الوزارات لجميع المديريات الخدمية بالمحافظة جلسة المؤتمر الأول للشباب المنتخب من أبناء المحافظة لنموذج محاكاة المجلس الشعبى المحلى لمحافظة الاسماعيلية بمختلف مراكزها ومدنها .

والذى يعتبر أول نموذج لمحاكاة المجالس الشعبية المحلية على مستوى الجمهورية كنموذج برنامج تثقيفى للشباب لاينتمى الى أى حزب أو تيار أو فصيل أو ائتلاف سياسى معين .

وقد تم انتخاب عدد 120 شباب وفتاة ‘مارهم من تتراوح من 20 الى 35 عاما يمثلون جميع مراكز ومدن المحافظة بالكامل وبواقع 10 شباب لكل فرع ادارى بالمحافظة لعدد 12 فرعا اداريا وذلك من الشباب الذين تم اعدادهم من خلال برامج وزارة الشباب والرياضة .

ويساهم هذا المجلس فى اعداد وتأهيل الشباب للمشاركة فى العمل السياسى والعمل العام وتمكينهم من المشاركة الفعالة فى عملية صنع القرار وتنمية مجتمعهم .

وفى كلمته التى ألقاها محافظ الاسماعيلية بهذه المناسبة أكد المحافظ على أن الشباب هم مستقبل الأمة الواعد وقادة الغد ورجاله الذين يقع على عاتقهم مسؤلية تطور المجتمع فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وعلى أيديهم تتحقق آمال وطموحات الوطن ومن هنا كان لزاما على الدولة بكامل أجهزتها أن ترعى الشباب وتتولى تنمية مهاراتهم القيادية وتدريبهم واعدادهم على امكانية صناعة واتخاذالقرار فى الوقت المناسب .

كما أكد المحافظ فى كلمته للشباب أن يكونوا فاعلين وايجابين فى الحق والفكر وآلية تنفيذ مقترحاتهم وأفكارهم لتطوير وبناء المجتمع واعادة صياغة ورسم خريطة مصر ومستقبلها من جديد لبناء مصر الجديدة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *