الكرملين: إلقاء اللوم على روسيا أصبح عادة

قال ديمترى بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين الروسى، اليوم الأربعاء، بعد أن القى مسؤول فى البيت الأبيض اللوم على روسيا فى اختراق أجهزة الكمبيوتر السرية الخاصة بالبيت الأبيض، إن مثل هذه المزاعم أصبحت نوعًا من العادة كالرياضة بالنسبة للغرب.
ونقلت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية فى نشرتها باللغة الإنجليزية عن بيسكوف قوله: “نعم إن إلقاء اللوم على روسيا تحول إلى نوع من الرياضة للغرب”.
وكانت شبكة “سى.إن.إن” الإخبارية الأمريكية قد ذكرت أن مجموعة من القراصنة الإلكترونيين الروس اخترقوا نظام الكمبيوتر السرى فى البيت الأبيض فى نوفمبر الماضى، ولم تؤكد السلطات الأمريكية حتى الآن أن روسيا تقف وراء هذا الاختراق.
واتهمت الولايات المتحدة مرارًا روسيا بشن هجمات إلكترونية لكنها لم تقدم أدلة على هذه المزاعم، وفى فبراير الماضى أعلن جيمس كلابر مدير المخابرات الوطنية الأمريكية أن روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية هى الدول التى تمثل أكبر تهديد إلكترونى بالنسبة للولايات المتحدة.
وتكبد الجرائم الإلكترونية الولايات المتحدة 100 مليار دولار سنويًا أكثر من أى دولة أخرى، وذلك وفقا لدراسة لمركز “إنتل سيكيوريتى” ومركز الدراسات الاستراتيجية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *