شكرى: العلاقات المصرية الروسية قائمة على التعاون المشترك

صرحت شيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، أن المسح الوطنى الصحى الديموجرافى “DHS” لعام 2014، الذى أصدرته وزارة لصحة المصرية اليوم، يوفر البيانات المهمة للكشف عن الاتجاهات الصحية السائدة، وتحديد القضايا التى تحتاج إلى معالجة.
وكانت الولايات المتحدة، قد قامت من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID”، وبالشراكة مع وزارة الصحة، واليونيسيف، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، بجمع وتحليل بيانات عن السكان والصحة والحالة الغذائية فى مصر.
وأضافت كارلين، فى بيان للسفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الأحد، “من خلال الدعم الأمريكى، أصبح لدى مصر بيانات على مدى 30 عاما، توثق التقدم فى تحسين صحة النساء والأطفال، بما فى ذلك وفيات الأطفال، وتغطية التطعيم، والحالة الغذائية، والرعاية الصحية للأمهات”.
وأشارت نتائج المسح إلى التغطية الشاملة لتطعيم الأطفال والرعاية قبل الولادة، بالإضافة إلى ارتفاع معدل الولادات تحت إشراف مقدمى الرعاية الصحية.
وعلى الصعيد العالمى، قامت الوكالة الأمريكية للتنمية بإجراء أكثر من 300 تقرير استقصاء ديموجرافى وصحى فى 90 بلدا، فمنذ عام 1988، قدمت الوكالة الأمريكية للتنمية دعما لعشر جولات من “DHS” فى مصر.
وتغطى النتائج التى أعلنت اليوم، المرحلة الأولى من المسح، الذى يغطى أكثر من 28 ألف أسرة فى جميع أنحاء مصر، وتضمنت إجراء مقابلات مع 22 ألف امرأة، تتراوح أعمارهن بين 15 و49 عاما.
ويقدم هذا التقرير معلومات موثقة عن السكان والصحة، وحالة التغذية على المستوى الوطنى ومستوى المحافظات، ويجرى حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من المسح، لدراسة القضايا الصحية ذات الأهمية الخاصة لمصر، والتى تشمل التهاب الكبد الفيروسى، والأمراض الرئيسة غير المعدية، كأمراض القلب والأوعية الدموية والسكرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *