‏ الفيفا يختار صلاح سليمان نجم الاسبوع فى افريقيا ويلقب الزمالك بالعملاق الكبير

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” صلاح سليمان مدافع نادي الزمالك، كنجم الأسبوع في مباريات الجولة الرابعة بدوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأشاد الفيفا بإنتفاضة الفرسان البيض.. وفوزهم الهام جداً على قراصنة جنوب أفريقيا، واصفاً نادي الزمالك بأنه عملاق القاهرة وحقق فوزاً على أورلاندو رغم الضغوط الشديدة التي كان يواجهها.

وقال الفيفا في حديثه عن صلاح سليمان والزمالك:

على نحو مفاجئ، يُعتبر المدافع صلاح سليمان نجم هذا الأسبوع من خلال قدراته الهجومية، ولكن ابن 23 عاماً أبقى الزمالك في المنافسة بفضل هدف الفوز الذي سجله في مرمى بايريتس، صاحب السجل الخالي من الهزيمة حتى ذلك الوقت. فبعد أن حصدوا نقطة واحدة فقط من المباريات الثلاث الأولى، كان الفرسان يئنون تحت ضغوط شديدة حيث كانوا مجبرين على الفوز ضد القراصنة. وبينما كانت النتيجة متعادلة 1-1، نجح لاعب المنتخب المصري تحت 23 سنة في قيادة عملاق القاهرة إلى فوز ثمين بضربة رأسية مركزة.

وأكد الفيفا ان هدف صلاح سليمان أبقى على آمال الزمالك بعد فوزه 2-1 على أورلاندو بايريتس بطل نسخة 1995، علماً أن هذا الإنتصار هو الأول لحامل اللقب خمس مرات في مرحلة المجموعتين ضمن مسابقة دوري أبطال أفريقيا منذ عام 2008. وتقدم الفرسان في النتيجة بهدف مبكر عندما سجل أحمد عيد من ركلة جزاء بعد ست دقائق فقط من زمن المباراة، قبل أن يدرك لينوكس باسيلا التعادل في الدقيقة 33. لكن صلاح سليمان منح الزمالك الفوز الغالي بهدف بالغ الأهمية في بداية الشوط الثاني ليرتفع رصيد أبناء القلعة البيضاء إلى أربع نقاط، متخلفاً بثلاث عن قراصنة جنوب أفريقيا والغريم التقليدي الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *