رابطة الصحفيين بالغربية تعلن نجاح سلاح المقاطعة لأخبار ديوان المحافظة

أصدرت رابطة الصحفيين بالغربية بيان إعلامي تؤكد فيه مواصله مقاطعة أخبار ديوان محافظة الغربية لافتة أنها ما كانت تنوي أن يصل الحال بمحافظ الغربية إحدى أهم محافظات مصر لما وصل إليه وأن يجالس نفسه في مؤتمره الصحفي المزعوم الذي دعا إليه . ودعت رابطة لمقاطعته أمس فكانت دعوتنا أقوى بكثير من دعوة سيادة المحافظ الذي فوجئ بمقاعد خالية يتحدث إليها وبعدد لا يجاوز أصابع اليد الواحدة لا يستطيع أحد منهم أن يدعي أنه كان يوما من الأيام ممثلا لأعرق مهنة وأشرفها وأكرمها مهنة تسقى بكرامة الشرفاء وتنمو بعزة الأوفياء وتجبر الجميع على احترامها بسمو أفكار وأفعال  أصحاب الرؤى والمبادئ والمواقف .

وأشادت الرابطة بالموقف الصحفيين الشرفاء الذين استجابوا لدعوة المقاطعة فإنها لا تلتمس العذر لمن حضر على قلة عددهم وتؤكد أن ميدالية خاف المحافظ من أن يعلوها الصدأ فمنحهم إياها لا يمكن مطلقا أن تعادل لحظة يفخر فيها كل صحفي بشرف قلمه وسمو مهنته .

كما أبدت الرابطة أسفها البالغ من الطريق الذي أوصل إليه المحافظ نفسه بتعاليه واستهانته بالجميع وعلى رأسهم الصحفيون الشرفاء الذين مدوا أيديهم له منذ قدومه للمحافظة فأبى المحافظ إلا أن يكرر سيرته أثتاء عمله بدار الأوبرا فانسحبت تلك الأيادي وتحتاج لكثير إلحاح وتوسل لتعود لتمتد من جديد ونعود فنؤكد أن خلافنا ليس مع هيئات ولكن مع أشخاص يسيئون لمناصبهم ولمن اختارهم دون الاطلاع على كامل سيرتهم .

وتعاهدت الرابطة جموع الشرفاء على المضي قدما في الحفاظ على كرامة المهنة وممتهنيها وتدعو الجميع للانضمام لها من أجل كلمة حرة شريفة وقلم لايعرف الزيغ وحقيقة واضحة نضعها بين يد القارئ الكريم الذي ندين له بكل حب وولاء فقارؤنا أفضل عندنا من ألف مسئول لا يمد يده لينتفع من الجميع وينتفع الجميع منه من أجل صالح هذا البلد ورفعته .
وبينت الرابطة أنما من عزّت عليه نفسه وهانت عليه كرامة قلمه فلنتركه لميداليته يتطلع إليها ويفرح بها حتى يدرك أن  صدأها قد انتقل لنفسه بعد أن رضي بها بديلا عن صحبة الأخيار  ,ونكرر الدعوة لمقاطعة أخبار محافظ الغربية مصرين على أن يقدم اعتذارا رسميا لكل الصحفيين دامت لنا مصرنا عزيزة غالية ودامت لنا مهنتا مرفوعة الرأس والهامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *