الدكتور عمر هاشم: البدوى يعد من آل البيت والتصوف الإسلامي من أجل تصويب الخلل

 نظمت المشيخة العامة للطرق الصوفية إحتفالها السنوى بمولد العارف بالله السيد أحمد البدوى وذلك بحضور الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق والشيخ محمود يونس وكيل وزارة الأوقاف ولفيف من علماء الدين وشيوخ الطرق الصوفية .

ولأول مرة هذا العام يغيب شيخ مشايخ الطرق الصوفية عن الإحتفال بالمولد نظراً لوجوده بالأراضى الحجازية كما غاب محافظ الغربية اللواء محمد نعيم عن الإحتفال والذى أناب وكيل وزارة الأوقاف فى سابقة هى الأولى من نوعها .

وخلال الإحتفال الذى حضره المئات من المريدين أكد الدكتور أحمد عمر هاشم فى كلمته أن العارف بالله السيد البدوى شخصية إسلامية مظلومة من بعض الحكام والأشخاص الذين إنحرفوا فى فهمهم ولا يعلموا عن التصوف ولا آل بيت النبى شيء .

مشيراً إلى أن البدوى يعد من آل البيت حيث أنه ينتهى نسبه لسيدنا الإمام الحسين بن على رضى الله عنهم وقد أوصى الرسول الكريم بهم خيراً قائلاً أحبونى لحب الله وأحبوا آل البيت لحبى وأضاف أن محبتهم عنصر من عناصر الإيمان متسائلاً أين هذه القيم الآن .

وأضاف الدكتور هاشم أننا فى أمس الحاجه للتصوف الإسلامى من أجل تصويب الخلل الذى أصاب مجتمعنا .

من جانب آخر تقيم اليوم مديرية الأوقاف إحتفالها السنوى بمولد البدوى بحضور نخبة من علماء الدين أبرزهم الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق والقيادات التنفيذية إحتفالاً بتلك المناسبة السنوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *